2012-04-13

البيان الأول لثورة الإنقاذ الوطني 1989- قراءه بعد 23 عاماً

    أيها الشعب السوداني الكريم
    إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة . وترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة ، وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي ، حيث عبرت علي البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة ما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار و هيبة الحكم والقانون والنظام .

    إيها المواطنون الكرام
     لقد عايشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة ومؤسسات الحكم الرسمية الدستورية فاشلة ، وإرادة المواطنين قد تم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ، ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ، ومشهد ا للصراعات والفوضى اما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في المواقف حتى فقد مصداقيته.

    أيها المواطنون الشرفاء
    إن الشعب بانحياز قواته المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل الحرية والديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارته النعرات العنصرية والقبلية في حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجري في الجنوب في مأساة وطنية وسياسية .

    مواطني الأوفياء
     إن عداوات القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة جعلتهم يهملون عن قصد إعداد  قواتكم المسلحه لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ولقد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين ادني اهتمام من الاحتياجات أو حتى في الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدي إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في هذا الوقت التي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية .

    أيها المواطنون
     لقد فشلت الحكومات و الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة في مواجهة التمرد وفشلت أيضا في تحقيق السلام الذي عرضته الأحزاب للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى اختلط حابل المختص بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بالإشراف على المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جهد أو فعالية.


    أيها المواطنون الشرفاء 
    لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع الاسعارها مما جعل الكثير من ابناء الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضباط الحياة والنظم .

    أيها المواطنون الشرفاء 
    لقد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلي الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدي إلي انهيار الخدمة المدنية ولقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقديم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وافسدوا العمل الإداري وضاعت بين ايديهم هيبة الحكم و سلطان الدولة ومصالح القطاع العام . 

    المواطنون الكرام
    إن إهمال الحكومات المتعاقبة علي الأقاليم أدي إلي عزلها من العاصمة القومية وعن بعضها في ظل انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الأمن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا إلي تكوين المليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الأقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية .


    أيها المواطنون
    لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد من كل الشعوب والدول الصديقة كما انه أصبح اليوم في عزلة تامة والعلاقات مع الدول العربية أصبحت مجالا للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل صداقاتها علي الساحة الإفريقية ولقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الإفريقي حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت لحركة التمرد تتحرك فيها بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقا استراتيجيا تنطلق منه لضرب الأمن والاستقرار في البلاد حتى أصبحت تتطلع إلي احتلال موقع السودان في المنظمات الإقليمية والعالمية وهكذا أنهت علاقة السودان مع عزلة مع الغرب وتوتر في إفريقيا والدول الاخري .

    أيها المواطنون الشرفاء 
    إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط وكان شرفها الوطني دفعها لموقف ايجابي من التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة بشدة من المخاطر ومطالبة بتقديم الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة السيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة علي توفير الحد الادني لتجهيز المقاتلين واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء و المرض .


    قواتكم المسلحة تدعوكم أيها المواطنين الشرفاء للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية الضيقة وتدعوكم الثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطنا موحدا كريما.
    عاشت القوات المسلحة حامية كرامة البلاد عاشت ثورة الإنقاذ الوطني عاش السودان حرا مستقلا ..... الله اكبر والعزة للشعب السوداني الأبي .


    عميد أ.ح عمر حسن احمد البشير 
    رئيس مجلس قيادة الثورة


    تنبيه خارج النص : ماكتب باللونين الأزرق والأحمر يعتبر من انجازات الثوره 

10 comments:

  1. نعم أتفق مع كل من يُحَّمل الجيش مسئولية سقوط هجليج ولكن أنتم أيها المعارضين الرعاع سبب نكبة السودان لو كنتم ملتفين حول الحكومة ومددتم يديكم حينما طالبت الحكومة مصافحة يد كل من يرغب في المشاركة في الحكومة وكل من يهمه مصلحة السودان والغلابة الذين يتنفسون هوائه ولكنكم لا تبالوا بالدين ولا بالوطن ولا بأهله شعاركم أما رأس السلطة أما علي وعلي أعدائي سياسة الحمقى والجهلة

    ReplyDelete
  2. اشكرك اخي هاني ع انعاش ذاكرتنا الخربة وتعديد انجازات الثورة التي فصلت الجنوب ولم تحقق السلام اما الاخت الكريمة فارجو ان تنزل من برها العاجي وتنظر للأمور بغقلانية فليس كل من ينتقد مخالف للدين وغير محي للوطن او مهوووس بالسلطة وارجو ان تلتزمي بالسلوك القويم والكلمات المنتقاة بدقة في الردود

    ReplyDelete
    Replies
    1. الأخ الكريم/ هاني.. بعد التحية،
      شكراً لتذكيرنا بخدعة معسول الكلام الذي بذله العسكري اللئيم للمواطن الكريم، أو ما عرف بالبيان الأول لثورة ( الإنكاس ) التي نكست ومازالت تتشفى فينا بتنكيس رؤوسنا في التراب،،، أما عن زينب التي يبدو أنها لم تزر البلاد في النيف والعشرون سنة الماحقة - وهذا ليس بعذر - ولكني أقول لها ولأمثالها ممن يتابعون الإعلام الحكومي بعقل موصد وأعين كليلة تتعامي عن الفشل المميت لعصبة ( الإفناء الوطني )بأن بناء الأوطان لا يكون بتشييد الطرق والجسور مقابل تدمير وتشريد القوى البشرية وتفتيت البلاد، فكل عاقل و عاقلة يسلم تمام التسليم بأن تنمية الأوطان تبتديء بتنمية قدرات المواطن، فمن يتأمل حالنا اليوم لن يتوانى أن يرفع كفيه للخالق طالباً الرحمة على روح السودان.

      Delete
    2. امير الحاج : مرور جميل ولا مزيد ليقال

      Delete
  3. زينب : باسلوبك هذا لا تنتصرين لقضيتك ان كانت لك قضيه
    إن كنت حقا كما تقولين في مدوناتك التي اطلعت عليها لاعلم مع من اتعامل ، انك نصيرة الحق ، واي حق اكثر من البيان اعلاه
    بدلا من توجيه الاساءات والالفاظ المذكوره في تعليقك الذي لن امحوه كان الاولى ان تناقشي النقاط المذكوره بعقلانيه
    ولكن هذا منطق العاجز عن النقاش وهو ليس بغريب على من هم على شاكلتك
    ربنا يهديك وتعرفي طريق الحقيقه
    اما موضوع الدين فلا اظن من اسلوبك انك اهل للنقاش فيه
    تحياتي

    ReplyDelete
  4. المجهول : تحياتي لمرورك
    شكرا لتداخلك مع صاحبة التعليق الاول ولكن لا تتعب نفسك فهؤلاء يتعاملون بنفس منطق الكلمات المذكوره في تعليقها
    لا يجدي معهم العقل والمنطق
    لك ودي

    ReplyDelete
  5. السيدة المحترمة زينب تقول في تعليقها أنه
    ...حينما طالبت الحكومة مصافحة يد كل من يرغب في المشاركة في الحكومة....

    ولكن ألا تعلم أن الحكومة لم تفعل ذلك الا بعد أن تم تخريب البلد والزج بها في صراعات لا قبل لها بها واصبح الوضع مأساوي وتم تضييع حلم المواطنين في الرخاء الاقتصادي وتم الحكم عليهم بالجهل والمرض والتخلف !!!


    http://forsudanfuture.blogspot.com/2012/04/blog-post.html

    ReplyDelete
    Replies
    1. البيان اعلاه ايها المهاجر هو اساس محاكمتهم عندما يأتي اليوم

      Delete
  6. شكرا اخونا هاني لانعاش زاكرة هزا الشعب العاطفي الزي كلما احبط جاءت الانقاز بحيلة تعيده للرقص بزاجة علي خرائب زاته..الحمدلله انو التاريخ مابنسي..وقال ايه؟محافظة علي تراب الوطن ياخ شقيتو النص الله يشق..ربنا يورينا فيهم يوم...

    ReplyDelete

Feel Free To Write Your Response..